• رئيسي
  • أخبار
  • تأثير سوتشي على قناة NBC وحروب الأخبار الصباحية

تأثير سوتشي على قناة NBC وحروب الأخبار الصباحية

الائتمان: Getty Images

قد لا تكون الميداليات الذهبية هي الشيء الوحيد على المحك خلال الأسابيع القليلة المقبلة في سوتشي ، روسيا. يمكن أن تؤثر الألعاب الأولمبية ، التي تبث على شبكة إن بي سي ، على مسابقة تقييمات الأخبار الصباحية ، والتي سيطرت عليها ABC منذ الألعاب الأولمبية الأخيرة في عام 2012.

FT_network-morning-news-viewershipلسنوات ، كان برنامج NBC's Today هو المعيار الذهبي ، حيث فاز بتقييمات الأخبار الصباحية لـ 852 أسبوعًا متتاليًا. لكن برنامج Good Morning America الذي يبث على قناة ABC احتل الصدارة في عام 2012 وقام بتوسيعه في عام 2013 وأوائل عام 2014 ، على الرغم من أنه كانت هناك بعض الأسابيع التي اقتربت فيها المنافسة. سؤال واحد الآن هو كم عدد الأمريكيين الذين سينامون مع الألعاب الأولمبية ويستيقظون مع اليوم - وما إذا كان ذلك سيكون كافيًا لعكس زخم ABC الصباحي.

طوال عام 2012 ، تفوقت Good Morning America على برنامج Today بأصغر هامش ربح ، أي حوالي 700 مشاهد في المتوسط. (تعكس هذه الأرقام الساعة الأولى من كل عرض). ولكن في عام 2013 ، نما هذا الصدارة بشكل ملحوظ حيث زادت نسبة مشاهدة GMA بنسبة 11٪ بينما انخفضت نسبة مشاهدة اليوم بنسبة 4٪. في كانون الثاني (يناير) 2014 ، توسعت ريادة GMA بشكل أكبر ، حيث اجتذبت 848000 مشاهد أكثر من اليوم. وفي الوقت نفسه ، زاد عرض المركز الصباحي الثالث لشبكة CBS نسبة المشاهدة بنسبة 18٪ في عام 2013 ، بعد تجديد البرنامج بالكامل في عام 2012 من خلال تعيين مجموعة جديدة من المذيعين وإعادة تسميته CBS This Morning.

تم إرجاع الكثير من انعكاس الثروة بين NBC و ABC إلى قرار اليوم بالتخلي عن الشركة مع المضيف المشارك Ann Curry في يونيو 2012. ألقى العديد من المشاهدين باللوم على المضيف Matt Lauer في مصير كاري ، على الرغم من المنتج التنفيذي (المنتج الأولمبي الآن) Jim Bell تحمل مسؤولية فصلها. وقد عزا محللون آخرون نجاح GMA المتزايد إلى زيادة التركيز على ما وصفته إحدى قصص صحيفة نيويورك تايمز 'بقضايا المحكمة المثيرة والمشاهير والاتجاهات'.

حطمت ABC سلسلة انتصارات NBC الطويلة لأول مرة في أبريل 2012 ، لكن الألعاب الأولمبية (من 27 يوليو إلى 12 أغسطس 2012) دفعت البندول مرة أخرى نحو اليوم. في الأسبوع الأول من الألعاب ، تغلبت على GMA بـ 1.6 مليون مشاهد ثم فازت مرة أخرى بـ 1.5 مليون في الأسبوع التالي. لكن في الأسبوع الذي تلا الأولمبياد ، استعاد GMA تصدر التصنيف ، بشكل أساسي للأبد.

أحد الأسباب التي تجعل المعركة من أجل تفوق الجمهور الصباحي مهمة للغاية هو بسبب الدولارات الإعلانية على المحك. في عام 2012 ، أحدث البيانات المتاحة ، جلبت اليوم 644 مليون دولار من عائدات الإعلانات لـ NBC خلال أربع ساعات يتم بثها كل يوم ، وفقًا لـ Kantar Media. (يقارن ذلك بإيرادات 202 مليون دولار لـ NBC Nightly News.) جلبت GMA 349 مليون دولار من إيرادات الإعلانات في عام 2012 ، مقارنة بـ 175 مليون دولار لـ ABC World News ، لكن هذا البرنامج يبث لمدة ساعتين فقط كل صباح. بتقسيم عائدات الإعلانات بالساعة ، جلبت اليوم 161 مليون دولار في الساعة وجلبت GMA 175 مليون دولار في الساعة. (جلب هذا الصباح 166 مليون دولار أو 83 مليون دولار في الساعة).



قالت ديبورا تورنيس ، رئيسة شبكة إن بي سي نيوز ، لصحيفة نيويورك تايمز في يناير / كانون الثاني إن أولويتها القصوى هي 'إعادة بناء البرنامج (الصباحي) وإعادته إلى القمة'. ولكن حتى إذا كان اليوم قادرًا على الفوز بسباق التصنيفات خلال دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي ، فقد يكون هذا التقدم سريعًا. بعد انتهاء الألعاب الصيفية في عام 2012 ، لم يفز اليوم بيوم آخر في التقييمات الرسمية حتى أواخر يونيو 2013 ، عندما سجل مات لاور مقابلة مع شخصية الطهي باولا دين بعد ظهور بعض التصريحات المثيرة للجدل العنصري.